عربية

لبنان :شهداء وإصابات جراء قصف إسرائيلي على قضاء “صور”

الرشادبرس _ عربي

أعلنت  الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، عن استشهاد 4أشخاص وإصابة العشرات جراء غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدات قضاء صور جنوبي لبنان.

 وأعلنت الحكومة اللبنانية امس ، ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا جرّاء الغارات الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، إلى 1247 لبنانيًا، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 5 آلاف و278.

وقال منسق خطة الطوارئ الحكومية، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين، خلال مؤتمر صحفي، إن “عدد الضحايا بلغ 1247، والجرحى 5278، معظمهم من المدنيين والأطفال والنساء”.

الى ذلك استشهد اكثر من 23سوريا خلال الساعات الماضية في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في بلدة” يونين “اللبنانية

وكان البقاع الشمالي قد شهد ليلة عنيفة من الغارات الإسرائيلية طالت العديد من القرى والبلدات اللبنانية ولا سيّما النبي شيت، التي استهدفت عدة مرات، في الداخل وعلى الأطراف، بلدة الخضر، بريتال، البزالية، يونين، دورس التي شهدت غارات عنيفة أدت إلى تدمير مبانٍ ومحال تجارية في داخلها وعلى الطريق الدولية، وغيرها من قرى المنطقة.

ولم تسلم عائلات آمنة من آلة القتل وارتكاب المجازر في حقها، ومنها الغارة التي دمّرت منزل المواطن تركي زعيتر في بلدة شعث، وأدت إلى استشهاد أفراد العائلة.

وكثف طيران العدو الإسرائيلي ،خلال الساعات الماضية  من غاراته على بلدات عدة بجنوب وشرق ووسط لبنان، فيما خرق جدار الصوت فوق العاصمة بيروت.

وطالت غارات المقاتلات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني مبان سكنية في بلدات عدة بينها بلدة عدلون ومحيط بلدة العاقبية بقضاء صيدا، وبلدات حداثا وعيتا الجبل وياطر بقضاء بنت جبيل.

واستهدفت الغارات الجوية كذلك بلدات ومناطق في قضاء النبطية، تشمل بلدة دير الزهراني، وحرج حميلة بين بلدتي حومين الفوقا ورومين، ومنطقة الوادي الواقع بين بلدات عين قانا وصربا وكفرفيلا.

وامتدت غارات الطيران الحربي الإسرائيلي إلى بلدات بمنطقة البقاع شرقي لبنان، حيث شملت في قضاء بعلبك بلدات جنتا والنبي شيت وشعت ونحله ودورس وبريتال والخضر والجمالية .

وشن الاحتلال الإسرائيلي أعنف الغارات الجوية على لبنان منذ حرب عام 2006 خلال الأسبوع الماضي، مما أسفرت عن سقوط أكثر من 3000 ضحية، ليقترب إطلاق النار المستمر منذ أشهر عبر الحدود مع لبنان  إلى حرب شاملة.

المصدر:وكالة معا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى