عربية

‌إصابات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد،حملة اقتحامات واعتقالات في طوباس بالضفة الغربية المحتلة.
وافادت مصادر محلية لوكالة “وفا”باصابة 7 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم ، واعتقلت أحدهم، بالإضافة إلى أسير سابق، خلال اقتحام بلدة عقابا شمالي طوباس بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقم الإسعاف نقلت خمسة مصابين إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي، أحدهم إصابته حرجة في الصدر.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت مصابًا سادسًا خلال تقديم الإسعاف له.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في ساعات الصباح الباكر، وحاصرت منزل الأسير المحرر قُتيبة الشاويش، ومنزل أحد جيرانه.
وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميًا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.
‌وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومصادر أرزاقهم، ما أدى إلى استشهاد 719 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و900، وفق مصادر رسمية فلسطينية.
وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

‌المصدر،:وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى