عربية

الاحتلال يعتقل 11الف فلسطيني من الضفة الغربية 

 الرشادبرس _ عربي

اعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، ان قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيًا من الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير في بيان، إن حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف حالة، شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال الفلسطينيين، والآلاف من غز.

وأضاف: “حتى الآن لم نتمكن من التعرف على أعدادهم وهوياتهم بدقة، إذ يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم”.

وأوضح البيان أن حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة منذ 359 يومًا، رافقها عمليات الإعدام الميداني، وإطلاق النار بشكل مباشر قبل الاعتقال، أو التهديد بذلك، بالإضافة إلى الضرب المبرح، وعمليات التحقيق الميداني التي طالت المئات، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام الفلسطينيين دروعًا بشرية ورهائن، فضلًا عن عمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل ومصادرة مقتنيات وسيارات وأموال ومشغولات ذهبية وأجهزة إلكترونية، إلى جانب هدم وتفجير منازل تعود لأسرى في سجون الاحتلال.

يُشار إلى أن حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، الذي يشنّه الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة العقاب الجماعي، إذشكلت عمليات الاعتقال، ولا تزال أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

المصدر: القاهرة الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى