محلية

الدكتور مجمل يبحث مع مستشارة الأزهر تعزيز الرعاية الأكاديمية لطلاب اليمنيين بالأزهر

الرشادبرس-متابعات

بحث مستشار وزير الأوقاف الدكتور محمد علي مجمل، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع الدكتورة نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، سبل تعزيز التعاون والرعاية الأكاديمية لطلاب بلادنا الموفدين للدراسة بجامعة الأزهر.

وخلال اللقاء أعرب مستشار وزير الأوقاف عن تقديره لما يقوم به فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من جهود كبيرة في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، مؤكدًا أن الأزهر الشريف يعد منارة للعلم والمعرفة، ومرجعًا رئيسيًا في نشر قيم الإسلام الحنيف وإرساء دعائم التسامح والتعايش السلمي بين الشعوب.

وتم التطرق لبعض المشاكل التي يواجهها الطلاب أثناء إلتحاقهم بالجامعة والعمل على حلها مع المختصين.

 كما أثنى على برامج الأزهر في دعم الطلاب الوافدين، خاصةً الطلاب اليمنيين، مؤكدًا أن هذه البرامج تعكس حرص الأزهر على تلبية احتياجاتهم الأكاديمية والاجتماعية.

بدورها أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي أن لليمن واليمنيين محبةً خاصةً في قلوب العرب والمسلمين، وأن الطلاب اليمنيين الوافدين للدراسة في الأزهر يحظون برعاية واهتمام كبيرين. مشيرةً إلى أن الأزهر يحرص دائمًا على تقديم الدعم الكامل للطلاب الوافدين، بما فيهم الطلاب اليمنيون، من خلال توفير برامج تدريبية وتأهيلية تسهم في تعزيز قدراتهم العلمية والعملية، بما يعود بالنفع على مجتمعاتهم بعد التخرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى