عربية

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في غزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
ارتكبت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الخميس، مجزرة مروعة بحق النساء والأطفال، في مدرسة تؤوي نازحين في “دير البلح “وسط قطاع غزة
وافادت مصادر طبية لوكالة” وفا “باستشهاد 23فلسطينيا معظمهم نساء وأطفال في قصف لطائرات الإحتلال الإسرائيلي على مدرسة في دير البلح. الى ذلك استشهد 6فلسطينيين من عائلة واحدة، في قصف لطائرات العدو الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية.لوكالة” وفا “وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن الاحتلال قصف منزلا شرق خان يونس، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وزوجته وأطفاله الثلاثة؛ إذ أصغرهم طفلة رضيعة لا يتجاوز عمرها الـ7 أشهر.
كما استهدفت مدفعية الاحتلال منازل الفلسطينيين شمال مخيم النصيرات، ومخيم البريج وسط قطاع غزة، ومحيط منطقة التوام والعطاطرة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ومحيط حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
كما نسف الاحتلال مباني سكنية شمال قطاع غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت أرض البراوي بمنطقة الشيخ زايد شمال القطاع.
وفي السياق نفسه، أفادت مصادر محلية بأن الاحتلال يفرض حصارا مطبقا على شمال قطاع غزة ويعزله عن مدينة غزة بشكل كامل، ويمنع منذ الأحد الماضي دخول الإمدادات الأساسية إلى شمال القطاع.
وكانت الصحة في غزة أعلنت امس ارتفاع حصيلة الإبادة التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين إلى “42 ألفا و10 شهداء، و97 ألفا و720 مصابا” منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لضحايا الإبادة الإسرائيلية: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42 ألفا و10 شهداء و97 ألفا و720 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي”.وأضافت: “وصل مستشفيات قطاع غزة 45 شهيدا و130 مصابا، نتيجة 3 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية”.
وأكدت أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.
ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على غزة من البر والبحر والجو، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى ، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء. والأعداد مرشحة للارتفاع في ظل وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبات هائلة في الوصول إلى جميع المناطق المتضررة.

المصدر: وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى