عربية

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة 

الرشادبرس _ عربي

أعلنت الصحة في غزة ،اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,289، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023.

وقالت الصحة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 98,684 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 62 مواطنًا، وإصابة 220 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكانت مصادر طبية اعلنت اليوم استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين داخل المستشفى، مشيرة إلى أن اندلاع النيران في عدد من الخيام جراء قصف الاحتلال.

وقال متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، أن هناك أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بالمستشفى.

وأشار إلى أن قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالجرحى جراء الأعداد الكبيرة.

واستشهد 22 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وامرأة، وأصيب نحو 80 آخرين، ليلة الأحد/ الإثنين، في قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مستشفى “العودة” في بيان، أن 22 فلسطينيا استشهدوا وأصيب آخرون جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف المدرسة.

وأكد شهود عيان، أن القصف استهدف مدرسة “المفتي” بمخيم النصيرات حيث تؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين.

وتأتي هذه المجازر الجديدة مع بدء قوات الاحتلال تنفيذ خطة جديدة لتهجير أهالي شمالي قطاع غزة نحو جنوبه، عقب توزيع أوامر إخلاء عاجلة لكافة مناطق وأحياء شمال قطاع غزة.

وتتزامن هذه الخطة مع دخول الحرب على غزة عامها الثاني، في ظل العدوان الغاشم، الذي خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى، وأحدث كارثة إنسانية وتدميرًا واسعًا وغير مسبوق طال مناحي الحياة كافة.

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى