أخبار العالم

الدفاع الروسية تعلن السيطرة على بلدتين شرقي أوكرانيا

الرشادبرس  _دولي

أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الاربعاء ، عن سيطرة قواتها على بلدتي “نيفسكويه” و”كراسني يار” في مقاطعتي “لوغانسك” و”دونيتسك” شرقي أوكرانيا.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت نتيجة هذه العمليات نحو 465 عسكريا، وثلاث مركبات مدرعة، مضيفة أن وحدات من قوات مجموعة “الجنوب” الروسية واصلت التقدم في أعماق الدفاعات الأوكرانية، وصدت سبع هجمات، ما أسفر عن خسارة القوات الأوكرانية نحو 710 عسكريين، وشاحنتين صغيرتين، ومدفع هاوتزر.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية تعلن، بشكل شبه يومي في الفترة الأخيرة، عن سيطرة قواتها على بلدات في شرق أوكرانيا، فيما لا تزال الأنباء متضاربة حول حقائق الأوضاع الميدانية منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير من العام 2022.

وفي ضوء عدم إظهار أي من طرفي الحرب نيّة للاستسلام، وفي ضوء بقاء بوتين على ما يبدو في السلطة، يميل المحللون إلى طول أمد الحرب.

وتمثّل السيناريو الأقوى في “حرب استنزاف” تمتد حتى إلى ما بعد 2025، مصحوبة بخسائر ثقيلة على كلا الجانبين، شريطة استمرار أوكرانيا في الحصول دعم بالسلاح من حلفائها.

وتمثل ثاني أقوى سيناريو في اندلاع صراعات بأجزاء أخرى من العالم، كالشرق الأوسط، وبين الصين وتايوان وفي دول البلقان، وأن تحرص روسيا على إذكاء التوترات حول العالم

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى