هام

الرئيس العليمي” يشدد على دعم استقلالية البنك المركزي وإنفاذ سياساته المصرفية

الرشادبرس-متابعات

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور “رشاد العليمي” اليوم الخميس، على الدعم الكامل للبنك المركزي واستقلاليته في إدارة السياسة النقدية، وتطبيق سياسته المصرفية.

وأكد “العليمي” على “تحمل الجهات المعنية مسؤولياتها الكاملة في انفاذ سياسات البنك المركزي المصرفية، وردع المضاربين بالعملات، والرقابة الصارمة على سعار الخدمات، والسلع الأساسية”.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه “العليمي بلجنة إدارة الازمات الاقتصادية والانسانية برئاسة رئيس الحكومة “أحمد عوض بن مبارك”.

 وحث الرئيس العليمي في الاجتماع على التسريع بإنفاذ خطة الانقاذ الاقتصادي، واتخاذ الاجراءات والتدابير الموجهة لتعزيز كفاءة ادارة المالية العامة والسياسة النقدية

وأمس الأربعاء تحدث رئيس الحكومة “أحمد عوض بن مبارك” عن انخفاض غير مبرر وغير منطقي في أسعار صرف العملة الوطنية “الريال” أمام العملات الأجنبية مؤخرا.

وقال لدى ترأسه اجتماعا بقيادات البنك المركزي اليمني إن “التقديرات المالية والنقدية المؤكدة تشير إلى أن ما حدث من انخفاض في أسعار الصرف وتحديداً خلال اليومين الماضيين غير مبرر أو منطقي ولا يتوافق مع حجم الكتلة النقدية المتداولة.

وأضاف ” بأن ذلك “يؤكد أن ما حصل ليس عفويا ويؤشر لمخطط مرسوم نحن مدعوون للتكاتف لمواجهته”.

ودعا رئيس الحكومة ا إلى التعامل مع الانخفاض الحاصل على أنه معركة توازي في أهميتها المعركة العسكرية القائمة لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، ما يحتم على الجميع التعامل معها وفق هذا الأساس”.

وشدد رئيس الحكومة على أن المسؤولية “تكاملية ويجب تكاتف الجهود بين الحكومة والبنك المركزي اليمني لوضع حد لهذا العبث في أقوات ومعيشة المواطنين، فالمواطن لم يعد يحتمل أي أعباء إضافية في الجانب المعيشي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى