محلية

الارياني : منذ انقلابها والمليشيا مارست وتمارس سياسية التجويع والافقار بحق المواطنين

الرشاد برس_متابعات
الجمعة 21/9/2018

قال وزير الاعلام معمر بن مطهر الارياني ان 4 أعوام سوداء مرت على اليمنيين منذ احتلالها صنعاء وانقلابها على الشرعية الدستورية والاجماع الوطني المتمثل بمخرحات مؤتمر الحوار الوطني بعد محاصرة مداخل العاصمة واقتحام مؤسسات الدولة تحت مزاعم اسقاط الجرعة وتغيير الحكومة.
وغرد الوزير الارياني الارياني على صفحته بتويتر قائلا: “المليشيا الحوثية منذ انقلابها عطلت العمل بالدستور والقوانين النافذة وفرضت احكامها العرفية في مناطق سيطرتها عبر ما أسمي بالاعلان الدستوري، وعملت على تعطيل السلطات الدستورية وهدم مؤسسات الدولة وفرض مليشياتها (اللجان الثورية) والاطاحة بالكادر القيادي للدولة”
‏واضاف: انقلاب ‎”المليشيا الحوثية الكهنوتية وسيطرتها على البنك المركزي ونهب الخزينة العامة والاحتياطي النقدي واستمرار نهبهم للايرادات العامة للدولة أدى إلى تعطل الاقتصاد الوطني، وانقطاع مرتبات الموظفين وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وأنهيار العملة الوطنية بمعدل ٣٠٠%”.
‏واكد ان ‎”المليشيا الحوثية مارست سياسة التجويع والافقار بحق المواطنين عبر نشر السوق السوداء للمشتقات النفطية والغاز وقطع المرتبات والمضاربة بالعملة وجني رسوم غير قانونية،ما أدى إلى تفاقم المعاناة الانسانية وتدهور الحالة المعيشية للمواطنين وارتفاع معدلات الفقر والمرض”.
‏ولفت الى ان انقلاب ‎”المليشيا الحوثية شل الحياة السياسية في مناطق سيطرتها واغلق مقرات الاحزاب السياسية وصادر ممتلكاتها وأغلق منابرها الاعلامية واغتال واعتقل قياداتها، وزج بهم في السجون، ونظم محاكمات غير قانونية لمعارضيه في واحده من ابشع مراحل التنكيل السياسي في تاريخ اليمن”.
‏وحمل في تغريدة أخرى: ‎”المليشيا الحوثية مسؤولية الغاء الهامش الديمقراطي وصادرت الحقوق السياسية والاقتصادية والحريات العامة وأغلقت المنابر الاعلامية وشنت حملات قمع وتنكيل بالصحفيين والنشطاء في مواقع التواصل الالكتروني وقادتهم للسجون والمحاكم ومارسة بحقهم ابشع صنوف القمع والتعذيب”.
‏وشدد الارياني على ان ‎”المليشيا الحوثية استهدفت المؤسسة العسكرية، وخططت لتدمير الجيش، وتفكيك الاجهزة الامنية واحلال مليشياتها المسلحة المعبئة بالافكار والعقائد المنحرفة والتي لا تدين بالولاء للوطن، وقطعت رواتبهم،وخيرتهم بين التسريح من الخدمة أو الالتحاق بدوراتها الثقافية لغسل عقولهم”.
ونبه إلى ان “‎المليشيا الحوثية الايرانية تحاول منذ انقلابها على السلطة الاضرار بعلاقات اليمن المتميزه مع محيطها الاقليمي وفي المقدمة الجارة الكبرى المملكة العربية السعودية، وحاولت جر اليمن إلى خلق حالة من القطيعة والعداء مع الوطن العربي،والعزلة عن العالم الخارجي”.
‏واختتم الوزير الارياني سلسلة تغريداته بالقول: “عملت ‎المليشيا الحوثية طيلة اربع سنوات على تدمير النسيج الاجتماعي، واستهدفت بشكل ممنهج السلم الأهلي وقيم العيش المشترك من خلال زرع افكارها الدينية المتطرفة المستورد من إيران ومحاولة فرض معتقداتها الدخيلة على المجتمع باستخدام سياسة الترهيب وقوة السلاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى