محلية

المليشيات تهدد المعلمين المطالبين بـ “رواتبهم” في صنعاء

الرشادبرس-متابعات

دخلت مليشيا الحوثي مرحلة التهديد بالقمع للمعلمين المطالبين برواتبهم المصادرة حوثياً منذ سنوات، وإطلاق سراح عدد من القيادات التربوية والنقابية التي اختطفتها المليشيا في الأشهر الماضية على خلفية الحراك الحقوقي الواسع أوساط المعلمين.

وفي نفس السياق كشف نادي المعلمين، الكيان الذي أصبح معبراً عن المعلمين في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا أوضح، أن النائب العام، رفض الرد على مذكرة له رفعها إليه تخص الإفراج عن رئيس النادي أبو زيد الكميم.

النادي نشر بلاغاً مقتضباً على حسابه” أفاد أن النائب العام التابع للحوثيين رفض الرد على المذكرة التي سلمها له النادي قبل أسبوع للمطالبة بتنفيذ قراره بالإفراج عن الكميم.

في سياق متصل قال النادي إنه يتعرض للتهديد من مخابرات الحوثي، وصلت إلى التهديد بالملاحقة والاعتقال لأعضائه من المعلمين، والذين تظاهروا للإفراج عن الكميم.

وأوضح النادي أن المليشيا عبر مخابراتها تهدف إلى إخافة نادي المعلمين المطالبين بإطلاق سراح رئيس النادي أبوزيد الكميم وأمينه العام محسن الدار ورئيسي فرعيه في المحويت وريمة، المخطوفين منذ أشهر.

وقال إن مطالبة المعلمين بمرتباتهم ليست جريمة، وأنهم تعرضوا للهوان والذل جراء قطع المرتبات، مطالبا جميع المهتمين بدعمهم في انتزاع حقوقهم.

والأسبوع الماضي، تدهورت صحة أبو زيد الكميم في سجن حوثي بصنعاء، نتيجة استمرار اختطافه وترفض المليشيا الإفراج عنه لممارسة مزيد من الضغط عليه وعلى عموم المطالبين برواتبهم المصادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى