محلية

جريفيث في تعز الأحد القادم

الرشاد برس محلي
قالت مصادر خاصة أنه من المتوقع أن يزور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث محافظة تعز، يوم الأحد المقبل، وذلك للاطلاع على أوضاع المحافظة المحاصرة منذ 4 أعوام من قبل الميليشيات الحوثية.
وتقول “الشرق الأوسط” وقبيل أن يصل غريفيث إلى عدن، ثم تعز، سيقضي لأسبوع الحالي في العاصمة الأمريكية واشنطن، وسيجري اجتماعات حول الملف الاقتصادي الذي قال في تصريحات سابقة إنه يمنحه أولوية في جدول أعماله.
ومن المرتقب أن يعقد اجتماعا برعاية الأمم المتحدة وستشارك فيه الحكومة وممثلون عن الحوثيين، فضلا عن أطراف دولية وإقليمية، وسيتخذ من نيروبي مكانا.
وكان مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن محمد خاطر بحث مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد، الترتيبات الأولية لزيارة غريفيث إلى المحافظة، وشملت بحث سبل التعاون في تقديم الخدمات المدنية والإنسانية لمحافظة تعز وإمكانية فتح مكتب للأمم المتحدة في المحافظة.
ومن المرتقب أن يجري إعلان موعد محدد للمشاورات السياسية المقبلة التي يرغب غريفيث في أن يكون موعدها مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لكنه يرغب في تفادي “مفاجآت اللحظات الأخيرة” وأن يعمل على ترتيبات لوجيستية مستفيدا من درس أولى المشاورات التي أعلن عنها وغاب الحوثيون بحجة مطالب استحدثوها في اللحظات الأخيرة في السادس من سبتمبر (أيلول) الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى