محلية

أحد أعضاء لجنة الوساطة: قافلة غذائية تدخل دماج وشبه توقف لإطلاق النار

قافلة غذائية قبل دخولها الى منطقة دماج اليوم
قافلة غذائية قبل دخولها الى منطقة دماج اليوم

 الرشاد برس-خاص

تمكنت اللجنة الرئاسية والبرلمانية والهيئة الشعبية لمكافحة المد الطائفي من ادخال القافلة الغذائية الثالثة إلى منطقة دماج بمدينة صعدة وكانت القافلة مكونة من مواد غذائية ودوائية.

وقال المتحدث باسم الهيئة الشعبية عادل الغرباني إن الهيئة تمكنت برفقة اللجنتين الرئاسية والبرلمانية من إدخال قافلة تضم مواد غذائية وأدوية وحليب أطفال إلى منطقة دماج.

ونقل موقع الصحوة نت عن الغرباني قوله” إلأ أن القافلة التي تعد الثالثة تضم ثلاث سيارات وهناك قافلة رابعة يُنتظر السماح بدخولها غداً أو بعد غد، موضحاً أنها دخلت برفقة الشيخ عبدالواحد المروعي، رئيس الهيئة الشعبية و يحيى منصور ابو اصبع، رئيس اللجنة الرئاسية، وحسين السوادي، رئيس اللجنة البرلمانية. وبخصوص تطبيق إتفاق وقف إطلاق النار,أكد الغرباني,أن إطلاق النار يكاد شبه متوقف إلا من المواقع التي لم يتمركز فيها المراقبون الذين تم توزيع 24 منهم وينتظر توزيع 16 اليوم على بقية المواقع. وقال إن هناك حاجة لـ 15 مراقباً آخرين نظراً لطول منطقة التماس بين السلفيين والحوثيين والتي تصل إلى كيلو ونصف بينما لا يبعد مترس كل طرف عن الآخر سوى 40 متر.

وأوضح أن الخطوة القادمة بعد الانتهاء من توزيع المراقبين هي دخول قوات من الجيش للحلول مكان المراقبين واحتمال وجود جنود من الأمن العام لحل أي خلاف ثم يعبقها رفع الحصار عن المنطقة التي ترزح تحته منذ شهرين. ويقول إن الحوثيين يمتلكون خمس نقاط تبدأ من نقطة الخانق على مدخل دماج وتنتهي بآخر نقطة في مدينة صعدة. كما أشار إلى أن الصليب الأحمر تمكن من إجلاء 20 جريحاً في دماج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى