محلية

الشدادي يعترض بشدة على مطالبة بن دغر في الاستفتاء على تقسيم الجنوب

JyNh1

الرشاد برس-متاعبات

كشفت مصادر مطلعة في لجنة التفاوض الندي بين الجنوب والشمال بمؤتمر الحوار اليمني عن حالة امتعاض واستياء واسعين من تصرفات احمد عبيد بن دغر ووقوفه المستمر ضد اي اجماع جنوبي على حل القضية الجنوبية وشكل الدولة الاتحادية اليمنية المقبلة.

 

و حسب ما نقلته منظمة مراقبون للاعلام المستقل من مصادر  ان بن دغر فاجئ زملائه بالفريق التفاوضي  الجنوبي بلجنة ال16+1 في اجتماعها مساء يوم أمس الخميس باصراره المستميت على خيار الفريق التفاوضي الشمالي بتشكيل دولة اتحادية تتكون من ستة اقاليم، اقليمين بالجنوب (جنوبي وشرقي)  واربعة بالشمال وسط اعتراض جنوبي جامع على رفض أي تقسيم للجنوب.

 

واكدت المصادر بان بن دغر طالب لأول مره في جلسة التفاوض التي يشرف عليها المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر باستفتاء كافة أعضاء مؤتمر الحوار على تقسيم الجنوب (باقليمن) والشمال باربعة اقاليم في حين رفض القيادي البرلماني الجنوبي محمد الشدادي ذلك الطلب واعتبره غير منطقيا كون كل اعضاء الحوار لايمثلون الشعب الجنوبي, وسط اعتراض جنوبي جامع في الفريق التفاوضي الجنوبي على ذلك الطلب الذي يأتي في اطار المخطط (الاصلاحي-المؤتمري) لضرب الوحدة الجنوبية مستقبلا .حسب تعبير المصادر.

 

وقالت المصادر بأن بن دغر بعد ان واجه رفضا لفكرته الداعية لتقسيم الجنوب طالب باستفتاء الشارع في مدينة سيئون على فكرته في تقسيم الجنوب وفق رؤية حزبه وحلفاءه , في حين طالبه الشدادي بالنزول لكافة محافظات الجنوب وليس منطقة سيئون فقط التي تنحدر اصول بن دغر منها. وفق مانقلته المصادر.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى