مجتمع مدني

التعليم عن بعد والتعليم المفتوح” في ورشة عمل تنظمها وزارة التعليم العالي

الرشاد برس مجتمع مدني
تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة المؤقتة عدن ، ورشة عمل “التعليم عن بعد والتعليم المفتوح” في الجامعات اليمنية الواقع وآفاق التطوير والمقرر إقامتها في فترة 30 /31 ديسمبر الجاري بقاعة البتراء ، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي د/ معين عبدالملك و إشراف وزير التعليم العالي أ.د/ حسين عبد الرحمن باسلامة .
وتهدف الورشة إلى تبادل الخبرات بين الباحثين التربويين والتقنيين والمستفيدين وصناع القرار في مجال التعليم عن بعد والتعليم المفتوح ، والإسهام في إيجاد حلول علمية وعملية للتحديات التي تواجه التعليم في الجامعات الحكومية والأهلية وعرض تجارب الشركات والمؤسسات الصناعية في مجال تقنيات التعليم الإلكتروني.
و تتبلور محاور الورشة حول التجارب المحلية والعالمية في برامج التعليم عن بعد والمعوقات التي تواجه سبل تلقيها و المواصفات الفنية ومعايير التعليم عن بعد والتعليم المفتوح ، وأهمية الجودة في تنفيذ برامجهم .
كما ستقدم خلال أعمال الورشة 12 ورق عمل تركزت حول دراسات البعد التشريعي للتعليم عن بعد والمفتوح ، و معايير الإعتماد ، والتغيرات التكنولوجية وأثرها على تطوير التعليم عن بعد ، والواقع وآفاق التطوير في الجامعات اليمنية ، وانظمة التعليم الإلكتروني وتطوير نظام التعليم عن بعد للتعليم الذاتي .
وسيشارك في ورشة العمل 70 أكاديمي وتربوي يمثلون الجامعات الحكومية والأهلية اليمنية والجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى