محلية

رداع : مصرع طفلين وإصابة آخرين في انفجار عبوة ناسفة وسط المدينة

الأطفال التي قتلا جراء الحادث
الأطفال التي قتلا جراء الحادث
الرشاد برس – رداع : ناصر الصانع
لقي طفلين مصرعهما فيما أصيب آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت احد المحلات التجارية بحي المواصلات القديمة جوار مدارس النهضة الاهلية وسط مدينة رداع ظهر اليوم الجمعة .
وأفادت مصادر محلية   أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعها مجهولين أمام معرض سكران للملابس الرجالية  بالتزامن مع بداية خطبة الجمعة اسفر عن مقتل الطفل معاذ علي الوادي والطفل عبدالله عوني الوادي أصابة الطفل  علي جمال قدحي اصابات بالغة نقل على اثرها الى العاصمة صنعاء نظراً لحالته الحرجه كما اصيب شخص اخر لم يتسنى لنا معرفه اسمه وذلك أثناء مرورهم بجوار مكان الانفجار وهم في طريقهم باتجاة مسجد النصيري لصلاة الجمعة بالإضافة الى تضرر المعرض بأضرار بالغة بالإضافة الى تضرر عدد من المباني المجاورة بأضرار متفاوته .
وقد لاقت هذه الحادثة استنكاراً واسعاً لدى المواطنين اللذين ادانوا التفجير الذي يستهدف إقلاق السكينة العامة وترويع الآمنين وتهديد السلم الاجتماعي .
الجدير بالذكر ان انفجار مماثل هز مدينة رداع الجمعة الماضية استهدف احد المحلات التجارية في نفس التوقيت لكنه لم يسفر عن سقوط ضحايا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. غياب الامن ناتج طبيعي لغياب الدوله او لضعفها واهترائها وبما ان غياب الدولة وفقدان الامن والامان صار واقع ومن المستبعد عودة الدولة وعودة الامان في القريب العاجل ولا حتى بعد حينا من الزمن فانه لا بد من الانتقال نحو تحقيق الامن المجتمعي من خلال اشتراك المجتمع في صنع امنه بنفسه دون الانتضار والالتفاف للاخرين والطلب منهم في ما يشبه المستحيل
    تحقيق الامن والوصول نحو الامان يتطلب اشتراك الجميع كلا في موقعه
    من خلال الاشتراك المباشر في التنظيم والترتيب والمساهمة المباشرة لترتيب الحراسات الامنية في احياء المدن على مدى الساعة للحاجة الملحة حتى يعاد ضبط ايقاع الامن وكبح النزوع نحو الجريمة

زر الذهاب إلى الأعلى