محلية

بيان تفصيلي يسرد آخر إحصائية لعدد القتلى والجرحى والدمار في دماج منذ 88 يوم

 

البيان العاشر الصادر عن مستشفى دماج اليوم
البيان العاشر الصادر عن مستشفى دماج اليوم

الرشاد برس-خاص

نشرت اللجنة الطبية في مستشفى دماج اليوم إحصائية حديثة لعدد القتلى والجرحى وحجم الدمار منذ 88 يوم من بدء الحصار.

 

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها وحصل الرشاد برس على نسخة منه أن عدد القتلى في دماج بلغ 199 شخص فيما جرح 549 آخرين منذ بدء الحصار من قبل جماعة الحوثي على أهالي منطقة دماج.

 

وأضاف البيان “أن أبناء دماج يعيشون في وضع إنساني صعب وحرج جداً وتزداد معاناتهم الانسانية مع مرور الايام بسبب طول فترة الحصار المشارف على إنهاء شهره الثالث والاصرار والاستمرار من قبل جماعة الحوثي على الحرب التي خلفت المآسي لأبناء المنطقة فهم بلا طعام ولا دواء يفتقرون لأقل المقومات الاساسية للحياة”.

 

وفيما لو استمر الحصار على دماج اعتبرت البيان أن ذلك يعني هلاك حتمي بشكل جماعي لكل ابناء المنطقة فكل ممتلكاتهم الخاصة من اموال ومنازل وعقارات تضررت وكل مرافقهم العامة والخاصة من مدارس ومستشفيات ومشاريع المياه استهدفت بالضرب وأخرجت عن نطاق الجاهزية وتضررت ما بين اضرار متوسطة وبليغة.

 

وأشار البيان أنه من شدة المعاناة صاروا يعيشون في خنادق وينتقلون عبر الخنادق من مكان الى مكان لكي يتفادوا بها من قنص القناصين واسلحة جماعة الحوثي الثقيلة والمتوسطة.

 

وأورد البيان احصائية لعدد القتلى والجرحى وعدد المنازل التي دمرتها مدفعيات الحوثي منذ 8-8-2013م إلى يومنا هذا.

 

فقد وصل عدد الجرحى الأطفال ما دون 17عام إلى 71، فيما عدد الجرحى من المسنين فوق 70 عام الى 12شخص، وأما من سن 18 عام إلى 70 عام فهم 511، واجمالي عدد الجرحى 594.

وأما بالجرحى الذين أخلاهم منظمة الصليب الأحمر إلى العاصمة صنعاء فهم (131)جريح، على خمس دفعات تم توزيعهم على المستشفى العسكري والثورة والجمهوري والكويت.

 

وفيما يتعلق بالقتلى  من الأطفال ما دون 17 عام 29 شخص، والمسنين فوق 70 عام عددهم 4، ومن عمر 18 عام الى70 بلغ عدد القتلى 162 شخص، الاجمالي العام 199.

 

وخلال الحصار بلغ عدد المفقودين والذي اعتبرهم البيان إما أن يكونوا قتلى يقعوا تحت أيدي الحوثيين أو جرحى أسرى لدى الحوثيين فهم 38 شخصا، فيما بلغ عدد المنازل المتضررة 216 منزل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى