محلية

بعد توقيع بقية المكونات السياسية على وثيقة القضية الجنوبية..هادي: اليوم الجميع انتصروا للوطن ووحدته ونكون قد تجاوزنا أهم عوائق الحوار

لحظات توقيع الأحزاب السياسية اليوم على وثيقة حل القضية الجنوبية في منزل الرئيس هادي
لحظات توقيع الأحزاب السياسية اليوم على وثيقة حل القضية الجنوبية في منزل الرئيس هادي

الرشاد برس-صنعاء

 

وقعت بقية الأحزاب على وثيقة حل القضية الجنوبية في بيت الرئيس عبد ربه منصور هادي ظهر اليوم بعد أن استدعاهم الرئيس هادي.

 

حيث وقع على الوثيقة ممثلو كل من المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وحزب اتحاد الرشاد ومن تبقى من مكوني المرأة ومنظمات المجتمع المدني.

 

وطبقا لما نقلته وكالة الأنباء الحكومية عن الرئيس هادي قوله:” اليوم الجميع انتصروا للوطن وقضاياه ووحدته ومستقبل اجياله القادمة “. مشيرا الى انه بالتوقيع على هذه الوثيقة نكون قد تجاوزنا أهم العوائق التي كانت تقف امام استكمال مؤتمر الحوار الوطني وخروجه بالنجاح التام .

 

وأشار إلى ان توافق الجميع وتوحدهم جنب الوطن تداعيات ومآلات لا يحمد عقباها وبما يكفل ترجمة الأهداف الوطنية المنشودة لبناء اليمن الجديد والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته.

 

وأضاف:” إن الشعب اليمني خلال تسعة اشهر منذ انطلاق مؤتمر الحوار يتوق اليوم الى رؤية النتائج المثمرة لمؤتمر الحوار تطبق على الأرض بما يلبي تطلعاته وغايته في بناء الدولة اليمنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدالة والمساواة”.

 

وأكدت المكونات السياسية التي وقعت كانت هناك بعض المخاوف التي كانت لديهم قد زالت بعد صدور البلاغ الصادر عن هيئة رئاسة مؤتمر الحوار في اجتماعها يوم أمس برئاسة رئيس الجمهورية والتي أكدت مضامينها ما يهم الجميع ويحقق تطلعاتهم في يمن اتحادي أمن ومستقر وموحد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى