هام

نائب وزير الخارجية يشدد على ضرورة نقل مكاتب الأمم المتحدة إلى العاصمة المؤقتة عدن

الرشاد برس متابعات
شدد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي ،على ضرورة نقل كافة مكاتب الأمم المتحدة إلى العاصمة المؤقتة عدن وعدم الرضوخ لضغوطات مليشيا الحوثي الانقلابية والسكوت عن مضايقاتهم المستمرة لمكاتب الأمم المتحدة في المناطق التي يسيطرون عليها.
واكد نائب وزير الخارجية خلال لقائه ، اليوم ، رئيس قسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مروان علي، دعم الحكومة لجهود المبعوث الاممي لاسيما فيما يتصل بتنفيذ اتفاق الحديدة..مشددا على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بدورها وفقا للقرارات الدولية وكشف الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق السويد.
وناقش الحضرمي مع رئيس قسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إجراءات تسهيل عمل مكتب المبعوث الخاص في العاصمة المؤقتة عدن،وتطورات عملية السلام بما فيها تنفيذ اتفاق ستوكهولم.
وأكد نائب وزير الخارجية بأن تواجد مكتب المبعوث الاممي في العاصمة المؤقتة عدن مهم وان وزارة الخارجية ستعمل على تسهيل وتيسير عمل المكتب وفقا لولايته الأممية..مجدداً حرص الحكومة على تسهيل وتيسير عمل المكاتب الاممية من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني.
وأشار نائب وزير الخارجية الى أن عدم الكشف عن المعرقلين الحقيقيين لاتفاق ستوكهولم امام المجتمع الدولي سيشجع مليشيا الحوثي على الاستمرار في التعنت والتهرب من التزاماتها المتمثلة بالانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة وفقا لما تم التوافق عليها في ستوكهولم.
من جانبه أكد رئيس قسم الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الأممي حرص مكتب المبعوث على التواجد في العاصمة المؤقتة عدن وإنجاح عملية السلام وتنفيذ اتفاق ستوكهولم بما في ذلك اتفاق الحديدة.
حضر اللقاء مستشار وزير الخارجية السفير جماع عوض ناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى