محلية

منصورالزنداني: المؤتمر الشعبي يسيطر على نسبة 70% من إجمالي الوظائف وهناك 600 موظف مؤتمري في البرلمان بدون مؤهلات ثانوية

الدكتور منصور الزنداني
الدكتور منصور الزنداني

الرشاد برس

في قضية تبادل الاتهامات حول الوظائف العامة للدولة فقد استنكر البرلماني اليمني الدكتور منصور عزيز الزنداني الحملة التي سميها بالشعواء التي تشن ضد التجمع اليمني الإصلاح، متهماً بعض وسائل الإعلام بالترويج لإشاعات كاذبة حول حزب الإصلاح.

وأوضح الزنداني في تصريح صحفي لموقع الخبر أن وسائل الإعلام تنشر أخباراً كاذبة أن الإصلاح استحوذ على الوظائف العامة في  مؤسسات الدولة، فيما أن الواقع يثبت عكس ذلك، فالإصلاح لا يملك سوى ثلاث وزارات فيها بعض الموظفين الجدد، فيما بقية الموظفين من حزب المؤتمر.

وأكد أن المؤتمر يروج لأكاذيب حول استحواذ الإصلاح على الوظائف، بينما هناك عشرات الآلاف من الوظائف لا زالت تحت سيطرته، ويستحوذ على 15 وزارة بما فيها من مؤسسات وإدارات وموظفين تصل نسبتها إلى 70 % من إجمالي الوظائف العامة.

وفي حديثة اضاف الزنداني  أن هناك أكثر من 600 موظف يعملون في مجلس النواب بدون شهادات ثانوية تابعين للمؤتمر الشعبي العام، وأن وزارة العدل التي يتهمون الوزير الإصلاح القاضي العرشي بأخونتها تعج بمئات الموظفين التابعين للمؤتمر والحوثيين، مطالباً بكشوفات تفصيلية لإجمالي الموظفين في كل الوزارات والمرافق الحكومية وتحديد هوية أولئك الموظفين حتى تتبين الحقيقة.

يأتي هذا في وقت حذرت قيادات مؤتمرية من عملية “أخونة الدولة” وفي بيان سابق فقد  اتهم رئيس حزب المؤتمر علي عبدالله صالح وحلفاؤه، المنضوون في التحالف الوطني الديمقراطي، أحزاب اللقاء المشترك، المؤتلفة مع حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه صالح، بالسعي لنسف التسوية السياسية التي جاءت بها المبادرة الخليجية و”أخونة الدولة”، في إشارة إلى سيطرة حزب التجمع اليمني للإصلاح على مفاصل الدولة الجديدة، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى