محلية

إغلاق 42 محل صرافة مخالفة في تعز 

الرشادبرس.. 

أطلقت قوات الشرطة في محافظة تعز حملة ميدانية اليوم الاربعاء لإغلاق عدد من محال وشركات الصرافة غير المرخصة داخل المدينة المحررة في ظل عودة انهيار الريال اليمني مجددا.

وأوضحت الشرطة في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية نفذت حملة ميدانية بهدف منع التلاعب بأسعار الصرف والحفاظ على الاقتصاد الوطني وسعر العملة.

وقال مدير مباحث الأموال العامة العقيد فؤاد المصباحي، إن الحملة الأمنية أغلقت عدد 42 محلا من محلات الصرافة المُخالفة وغير المرخصة.

وأضاف أن إدارة مباحث الأموال العامة مستمرة في اتخاذ الإجراءات القانونية لإغلاق كافة شركات الصرافة الغير مرخصة وضبط المتلاعبين بأسعار الصرف وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وجاءت الخطوة عقب أيام فقط من إعلان البنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن تعميما إلى شركات الصرافة بتجديد تراخيص عملها للعام الجاري 2022، وحدد نهاية شهر فبراير، موعدا اخيرا للتجديد.

ويوجه خبراء اقتصاديين اتهامات مباشرة إلى شركات الصرافة المحلية التي تنامت بشكل كبير عقب الحرب ومعظمها غير مرخص بالوقوف وراء انهيار العملة وتدهورها المستمر.

وسجل سعر الدولار الواحد 1055 ريالًا للبيع و1077 ريالًا للشراء، بينما سجل الريال السعودي 277 ريالًا يمنيًا للبيع و282 ريالًا للشراء في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى