محلية

تحالفات سياسية مع جماعة الحوثي المسلحة لإسقاط محافظة عمران

 

حصن "نواش" التاريخي في قفلة عذر والذي نصب فيه يحيى بن حميد الدين نفسه إماماً
حصن “نواش” التاريخي في قفلة عذر والذي نصب فيه يحيى بن حميد الدين نفسه إماماً

الرشاد برس-متاعبات

تسعى قوى سياسية في محافظة عمران للإطاحة بمحافظ المحافظة محمد حسن دماج بعد ان شهدت حرب طاحنة بين جماعة الحوثي المسلحة وقبائل حاشد.

 

وطبقا لما نقلته يومية “أخبار اليوم” فإن هناك مساعي من حزب المؤتمر بمحافظة عمران الذين يمثلون 70% من أعضاء المجالس المحلية لسحب الثقة من المحافظ محمد دماج وأن تلك الخطوة تتم بالتنسيق بين قيادات حزب المؤتمر وبالتحالف مع قيادات حزب التصحيح الشعبي الناصري الذي كان يقوده الوزير اللواء مجاهد بن مجاهد القهالي – وزير شئون المغتربين ـ وأيضاً بالتحالف مع قيادات من أحزاب المشترك تمثل الحزب الاشتراكي اليمني والوحدوي الناصري والحق والقوى الشعبية والبعث”.

 

وأضافت أن هذه التحركات تأتي من خلال مشايخ محسوبين على قيادات هذه الأحزاب ولهم روابط قوية بجماعة الحوثي التي فشلت في اقتحام مدينة عمران خلال شهر فبراير المنصرم، بعد أن وصلت إلى مدينة ريدة “15كيلومتراً شمال عمران”.

 

 وعبرت جماعة الحوثي عن مساعيها لاحتلال مدينة عمران عاصمة المحافظة وكشفت عن مطالبها بتغيير المحافظ خلال الأيام الماضية، إلا أنها فشلت بسبب رفض أبناء مدينة عمران وضواحيها دخول مسلحي مليشيا الحوثي المدينة..

 

وكشفت المصادر عن اجتماع تم عقده مساء أمس السبت في صالة العمادي بوسط مدينة عمران حضره عدد من المشايخ وقيادات في المؤتمر وممثليه في السلطة المحلية وقيادات قبلية اشتراكية وناصرية وحوثية طالبوا في اجتماعهم بتغيير المحافظة الذي أصدر منذ يومين أمراً مكتوباً لمدراء المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات يقضي بعدم التعامل مع نائبه الأمين العام للمجالس المحلية الشيخ/ صالح زمام المخلوس (مستقل ـ مؤتمر)..

وتسعى جماعة الحوثي خلال الفترة الحالية إلى السيطرة على محافظة عمران التي يقودها المحافظ دماج التابع لحزب الإصلاح، بعد أن سيطرت بالقوة على منطقة حوث ووادي دنان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى