أخبار المقاومة

بمساندة المقاومة الشعبية اهالي حجر بالضالع يصدون زحفا واسعا للمليشيا الحوثية باتجاه مناطقهم….

 

 

 

الرشاد برس_اخبار المقاومة

 

 

-تمكن أهالي حجر من مختلف القرى والمناطق وبمساندة بعض وحدات القوات الجنوبية، من صد وكسر زحف واسع كانت قد حاولت فيه المليشيات الحوثية التقدم باتجاه مناطقهم، مسنودة بغطاء ناري عززته بقذائف الهاون وسلاح المدفعية والدبابات و عربات الـ “بي إم بي” ومختلف الأسلحة الرشاشة.

وكان قد بدأ الزحف باتجاه قرى الريبي ولكمة الدوكي وحبيل الظُبة شرقاً، والشريفة والحذأة/وادي مطر، جنوباً وحبيل الفرخ والمشاريح شمال غرب حجر، وقد انطلق الزحف عند الساعة 4:30 صباحاً ، حيث تمكن أهالي هذه العزل والقرى من الصمود والمواجهة بأسلحتهم الرشاشة أمام مليشيات الحوثي المعززة بمختلف أنواع الاسلحة.
وتركزت حدة المواجهات في موقعي الغِشة والقَفلَة التابعا لأهالي الحَذأة و وادي مطر، ومواقع الطَيرَمانة و محيط محطة حميد للمحروقات التابعة للقيادي خالد مسعد، و موقع حبيل الفَرخ الموجود فيه من مختلف قرى المَشَاريح والمِريَاح والخُورَة و خِماء و قَرَض و غيرها، وهو الموقع الذي احتدمت فيه المواجهات وبشدة والتي لازالت مستمرة وبشكل متقطع حتى ساعة كتابة الخبر والذي ضحى فيه الأهالي بعدد من الشهداء والجرحى.

وبعد مرور 6 ساعات من المواجهة الشرسة، تمكن الأهالي من كسر الزحف بعد أيقاع عدد كبير من عناصر المليشيات المهاجمة بين قتيل وجريح والتي لازلت جثث بعضهم في الشعاب والوديان الممتدة على مساحة تقدر بحوالي 12 كم والتي لم تستطع المليشيات سحبها حتى اللحظة.

مصادر طبية من داخل مدينة إب تحدثت أن حوالي 23 جثة تعود لعتاصر المليشيات الحوثية وصلت المدينة وقت ظهر اليوم من اتجاه مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، إلى جانب وصول عدد كبير من الجرحى تم توزيعهم في مستشفيات متفرقة داخل المدينة، والبعض تم تحويلهم باتجاه صنعاء لخطورة حالات إصاباتهم.

المليشيات الحوثية وبعد الإنكسار والخسائر التي منيت بها، قامت بشن قصف عنيف بقذائف الهاون باتجاه منازل المواطنين في قرى المشاريح و لكمة الدوكي و حبيل الظُبة، أصيب على إثره ثلاثة مدنيين: شايعة صالح ناصر النقيب “مُسنة”، و لحسون عبدالله صالح النقيب، والطفل أيهم عبدالله مسعد رميمة، إضافة إلى تدمير جزئي لمنازل كلاً من أحمد علي مانع “بئر قيس” ، و عنتر محمد قاسم الجعفري “حبيل الظُبة”. ويعتبر هذا الزحف هو رابع أوسع زحف تقوم به المليشيات الحوثية باتجاه مناطق وقرى حجر الوسط وحجر السُفلى، والذي تمكن الأهالي من صدها وكسرها جميعاً بإمكانياتهم البسيطة وبجهودكم الذاتية بمساندة يسيرة من بعض التشكيلات العسكرية خصوصا في جبهة الشريفة ولكمة الدوكي

وعلى صعيد اخر في منطقة قعطبة لقي 12 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مصرعهم في مواجهات مع قوات الجيش الوطني، في مديرية قعطبة شمالي الضالع جنوبي البلاد.

واندلعت المواجهات أثناء محاولة عناصر من المليشيا التسلل من منطقة “الزبيريات” باتجاه، مواقع الجيش في السلسلة السود الجبلية بمديرية قعطبة.

وأحبطت قوات الجيش، محاولة المليشيا وأجبرتها على التراجع، بعد مصرع 12 من عناصرها، ما تزال جثثهم في وادي “الزبيريات”، وجرح آخرين، علاوة على تدمير سلاح عيار (23)

وفي نفس السياق شنت مساء امس مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عدة على مواقع وتجمعات لميلشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الضالع جنوب البلاد.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي بعدة غارات مواقع وأهداف عسكرية لميلشيا الحوثي الانقلابية غرب مديرية قعطبة شمال المحافظة.

وطال القصف الجوي تجمعات وأسلحة لميلشيا الحوثي الانقلابية في معسكر الحساحس.

وأسفر القصف عن مقتل وجرح العشرات من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير أسلحة وأطقم للميلشيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى