محلية

بن عمر يؤكد أنه سيبلغ مجلس الأمن بمخالفات الحوثي وإعاقتها العملية السياسية

جمال بن عمر المبعوث الأممي إلى اليمن
جمال بن عمر المبعوث الأممي إلى اليمن

أكد قيادي في أحزاب اللقاء المشترك أن اللقاء الذي جمع المبعوث الأممي جمال بن عمر بقيادات في أحزاب المشترك تم اطلاعه فيه على المستجدات التي تشهدها الساحة ـ خاصة العمليات المسلحة والعنف الذي تمارسه جماعة الحوثي من خلال هجماتها على مديريات وقرى في محافظتي عمران وصنعاء والتي كان آخرها اعتداءاتها المسلحة على عدد من قرى مديرية همدان المتاخمة للعاصمة صنعاء واحتلالها وتفجير دُور القرآن الكريم والمدارس الحكومية وعدد من منازل المواطنين وقيامها بقتل واختطاف آخرين؛ وذلك بهدف إعاقة العملية السياسية وإفشال تنفيذ مخرجات الحوار ـ مخالفةً بذلك الإجماع الوطني المتمثل في مخرجات الحوار ـ وكذلك مخالفة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن الدولي 2014، 2015، 2140.

وأشار القيادي بالمشترك إلى أنه تم إحاطة المبعوث الأممي بذلك كونه المعني بمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي لإنجاح العملية السياسية والانتقال السلمي للسلطة في البلاد.. وأن عليه القيام بمسؤوليات حيال ذلك تجاه المعيقين والمعرقلين.

وأوضح أن السيد جمال بن عمر أكد بأنه يتابع ما يحدث عن كثب وأنه سيقوم بإبلاغ جماعة الحوثي بأن ما يقدمون به يمثّل مخالفة صريحة لما رود في قرار مجلس الأمن رقم 2140 والمُدرَج تحت الفصل السابع لمعاقبة الأشخاص والجماعات التي تعيق وتعطّل وتهدّد العملية السياسية وأمن واستقرار اليمن وأنه سيحيط مجلس الأمن بذلك..

وأضاف: إن بن عمر أكد أن هنالك إجماعاً لدى أعضاء مجلس الأمن على إنجاح العملية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومعاقبة المعيقين والمعرقلين للعملية السياسية في اليمن..

أخبار اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *