أخبار المقاومة

القوات المشتركة تنقل ساحة المعركة من الضالع إلى عمق محافظة تعز ”تفاصيل”…


الرشاد برس اخبار المقاومة
في تطورملفت و نوعي في سير المعارك شمال غرب الضالع تخوض القوات المشتركة مواجهات عنيفة بينها وبين مليشيات الحوثية في محافظة تعز
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي لجبهة الضالع أن اشتباكات عنيفة تخوضها الآن القوات المشتركه ضد مليشيات الحوثي في مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز .
وبحسب المصدر فان الاشتباكات العنفية بين القوات الجنوبية والمشتركه التي يتزعمها محمود البتول ومليشيات الحوثي تجري حاليا خلف جبل الفراشة في مديرية ماوية بمحافظة تعز.
وأفادت مصادر محلية في محافظة الضالع، الاثنين 1 يوليو / تموز 2019، بأن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية حررت مفرق شوكان بمديرية ماوية بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي في أول مديرية تابعة لمحافظة تعز بعد تأمين مديرية الأزارق الحدودية.
وأضافت المصادر، أن القوات المشتركة نقلت المعارك في مديرية الأزارق شمال غرب محافظة الضالع إلى عمق محافظة تعز على وقع تحريرها لثلاثة مواقع هامة في مديرية ماوية التابعة إداريا لمحافظة تعز.
وهذا التحول الاستراتجي في معارك الضالع تكلل هذه المرة بتأمين مديرية الأزارق بالكامل بعد تحرير كامل ترابها من قبضة المليشيات الحوثية، وبعدها مباشرة اندفعت القوات للحفاظ على النصر بنقل المعركة إلى المديريات المحادة للضالع انطلاقا من ماوية.
وقالت نفس المصادر، إن هذه التطورات العسكرية اللافتة في سير المعارك لن تنتهي بتحرير جبال العود والدخول مباشرة لتحرير مناطق ومديريات تتبع إداريا محافظة إب.
وتمكنت القوات من تحرير عدد من المواقع الهامة في مديرية ماوية، أهمها على الاطلاق تحرير مفرق شوكان كخطوة أولى ، لتستمر المعارك بعدها هناك لساعات حتى تحرير موقع تصعان والتباب المقابلة لقرية الهويدة وموقع المدينة ، وجميعها مواقع استراتجية هامة وستتمكن القوات من تحرير كامل مديرية ماوية خلال وقت قياسي.
وعلى وقع هذا التقدم النوعي الهام في جبهة الازارق وصولا إلى ماوية، من المتوقع أن تشهد الساعات القليلة القادمة تطورات مماثلة في جبهات شمال الضالع ، تطورات لن تنتهي عند تحرير شمالي الضالع فحسب ، بل ستمتد إلى تحرير مواقع وجبال استراتجية تتبع إداريا لمحافظة إب أهمها جبال العود بعد تحرير كامل تراب منطقة الفاخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى