محلية

دائرة الشباب تنظيم دورة تدريبية مكثفة لناشطي الرشاد في المكتب الطلابي بأمانة العاصمة

 

                                                         طلاب الرشاد بأمانة العاصمة أثناء الدورة التدريبية

الرشاد-خاص

أقامة دائرة الشباب والطلاب في حزب الرشاد اليوم السبت 22-3-2014م دورة تدريبية مكثفة لناشطي الرشاد في المكتب الطلابي بأمانة العاصمة صنعاء حول دور وأهمية الشباب في نهضة المجتمع.

وقد استهلت الدورة التدريبية بكلمة ترحيبية تقدم بها نائب رئيس دائرة الشباب عمار الحداد، ثم تلا ذلك محاضرة لرئيس دائرة الشباب الدكتور محمد القشة بعنوان دور الشباب في قيادة التغيير.

 

وتحدث القشة حول الدور الريادي للشباب على مدار التأريخ والذي كانوا هم عماد هذه الأمة وبانوا نهضتها وحملوا رايتها إلى المجد والنصر.

 

وقال “إن الشباب هم النواة في هذه الأمة، وتعتبر مرحلة الشباب مرحلة ذهبية باعتبارها مرحلة الإنتاج والجد، وإذا نظرة إلى التأريخ فإن نصرة الاسلام كانت على يد الشباب”.

 

 واستطرد القشة في الموضوع حيث ضرب مثلا في دور الشاب وذلك بما قام به إبراهيم عليه السلام في عهد بابل التي كانت في عهده الحضارة البارزة. وقال  إن إبراهيم عليه السلام لم يقف مكتوف الأيدي إزاء تلك البيئة بل وقف أمام  تلك الحضارة وناهض واقعه الذي كثر فيه عبادة الأوثان وقال الله سبحانه على لسان إبراهيم “ما هذه التماثيل التي أنتم لها عاكفون قالوا وجدنا آبائنا لها عابدين، قال لقد كنتم أنتم وآباؤكم في ضلال مبين(…) ثم قال “وتالله لأكيدن لأصنامكم بعد أن تولوا مدبرين”.

 

إلى ذلك ألقى  رئيس هيئة الرقابة والمحاسبة في حزب الرشاد والمدرب الدولي الاستاذ أنور فرحان الشرعبي محاضرة بعنوان فن التأثير والاقناع.

 

وتحدث الشرعبي عن الوسائل الممكنة التي من خلالها يستطيع الشخص التأثير بشكل فاعل على الآخرين وإقناعه بالفكرة التي يريد توصيلها.

 

وفي الدورة التدريبية قدم الأمين العام المساعد لحزب الرشاد الأستاذ عبد الناصر الخطري عرض بشكل مفصل محاضرة بعنوان ماذا يعني انتمائي للرشاد، فيما ألقى رئيس دائرة التنظيم الاستاذ فيصل الحفاشي محاضرة حول فنون وآلية التنسيب.

 

وقد عبر شباب الرشاد في المكتب الطلابي بالأمانة عن سعادتهم بالدور الذي يقوم به الحزب في الجانب السياسي إضافة إلى إهتمامه بالشباب والطلاب الدارسين في جميع التخصصات.

 

ناشطي الرشاد بأمانة العاصمة أثناء الدورة التدريبية
ناشطي الرشاد بأمانة العاصمة أثناء الدورة التدريبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى