محلية

حزب الرشاد يدشن الدورة التدريبية المكثفة لناشطي الحزب في ثلاث محافظات جنوبية

 

 

اثناء الدورة التي اقامها حزب الرشاد في مدينة عدن
اثناء الدورة التي اقامها حزب الرشاد في مدينة عدن

الرشاد برس-عدن

دشن حزب الرشاد اليمني أمس بعدن الدورة التدريبية المكثفة لناشطيه في محافظة لحج وعدن وأبين بحضور عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب.

وفي افتتاح الدورة التي ستسمر يومين، استعرض عضو الهيئة العليا الأستاذ/ إبراهيم الأحمدي كيفية سير جدول برنامج الدورة موضحاً أوقات المحاضرات وعناوينها والفترة المحددة لها ولتعبئة الاستبيانات.

كما ألقى رئيس دائرة التدريب والتأهيل الأستاذ/ عبد المجيد قاسم محاضرة بعنوان “علم التأثير، وإدارة الوقت”، وتناقش مع المشاركين في الدورة عدة محاور منها أهمية الإقناع والتأثير، والمصداقية، ولغة الجسد.

من جهته تحدث رئيس دائرة التوجيه والإرشاد الأستاذ/ صلاح الكلدي عن “أهمية العمل السياسي” ، وذكر شبهة لا إسلام في السياسة، ولا سياسة في الإسلام، وأن هذه الشبهة أول من قالها قوم شعيب وهي شبهة داحضة وقديمة قال تعالى:
” قَالُوا يَا شُعَيْبُ أَصَلَاتُكَ تَأْمُرُكَ أَنْ نَتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا أَوْ أَنْ نَفْعَلَ فِي أَمْوَالِنَا مَا نَشَاءُ “.

وأضاف: وأهم من هذا الحديث هو: “العمل السياسي بمفهومه الحزبي في ظل حكومة غير إسلامية” ؛ من أجل تحرير محل النزاع ، فالبعض يتساءل عن مشروعية هذا المشروع ؟ أي حزب الرشاد؟

كما سرد الأدلة العامة، والخاصة وأدلة القواعد الفقهية، والمصالح المترتبة من العمل السياسي.

وتأتي الدورة التدريبية  وفق خطة دائرة التدريب والتأهيل تستهدف منتسبي الرشاد في المحافظات اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى