مجتمع مدني

مارب ، نزوح أكثر من 3 آلاف أسرة منذ مطلع سبتمبر الماضي

الرشاد برس _ مجتمع مدني

صرحت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مارب، عن نزوح أكثر من ثلاثة آلاف أسرة من مديريات جنوب محافظة مارب منذ مطلع سبتمبر الماضي، بسبب تردي الأوضاع الأمنية وتعرض القری والمساكن لقصف مليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي تقرير أطلقته في مؤتمر صحفي ، قالت إدارة المخيمات ، أن المنظمات الأممية وهيئات الإغاثة الدولية لم تستجب لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها منذ مطلع سبتمبر الماضي لإنقاذ سكان العبدية جنوبي المحافظة، لافتة ان تلك المنظمات لم تقم بواجبها الإنساني تجاه أبناء مديرية العبدية المحاصرين والنازحين الجدد من مديريات جنوب مارب، ما أدی إلی تفاقم الوضع الإنساني الذي ينذر بكارثة إنسانية كبيرة.

وأضافت “نسبة الفجوة في الاحتياجات في قطاع المأوی بلغت 96 % بينما بلغت الفجوة في مجال المياه والإصحاح البيئي 92 % وبلغت في مجال الأمن الغذائي والمواد غير الغذائية 75 %”.

ايضا ، وثق التقرير عن نزوح أكثر من ثلاثة آلاف أسرة من مديريات جنوب محافظة مارب منذ مطلع سبتمبر الماضي، بسبب تردي الأوضاع الأمنية وتعرض القری والمساكن لقصف مليشيا الحوثي الإرهابية بالصواريخ الباليستية ومختلف الأسلحة الثقيلة واستمرار الأعمال العدائية والانتهاكات والتعسفات التي طالت المدنيين وممتلكاتهم.

وأفاد سيف مثنى مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، أن مديرية العبدية تتعرض لكارثة إنسانية بسبب الانتهاكات والتنكيل والتصفيات التي تقوم بها المليشيا الحوثية الإرهابية ضد أبناء العبدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى