أخبار المقاومة

صعدة..الجيش الوطني  يحرز تقدما في جبهتي مران وعلب…

الرشاد برس  اخبار المقاومة

 نفذت قوات الجيش اليمني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، اليوم الجمعة 14 يونيو 2019، هجوماً مباغتاً على تحصينات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في محافظة صعدة، وتكبدت الأخيرة خسائر فادحة عدداً وعتاداً.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات اللواء الثالث حرس حدود التابع للجيش اليمني تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع والجبال، التي كانت تتمركز بها الميليشيات الحوثية، منها التباب السود وتبة الكوفية والتباب البيض، وأحرزت تقدماً في سلسلة الجبال المتوسطة لجبهة مرآن وجبهة علب.

وأوضحت المصادر أن المليشيات الحوثية تكبدت خلال العملية العسكرية خسائر فادحة حيث تم إعطاب آليات قتالية، فيما فر مسلحي المليشيات من مواقعها مخلفة وراءها 7 من القتلى وعدداً من الجرحى في صفوفها.

وقال أركان حرب اللواء الثالث حرس حدود العقيد هايل القشائي إن العملية العسكرية مستمرة وتجري على قدم وساق بتخطيط محكم وتنسيق دقيق مع قوات التحالف حتى الوصول إلى معقل الجماعة الحوثية في كهوف مران واجتثاثها من جذورها.

وتحدث العقيد القشائي أنه تم شل حركة الميليشيا في تلك السلسلة. وأكد أن ميليشيات الحوثي خسرت العشرات من عناصرها الذين سقطوا بين قتيل وجريح إثر القصف المدفعي المكثف على مواقعها ما جعلها عاجزة عن العودة والتمركز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى