محلية

المالية تقر آلية جديدة لصرف مرتبات النازحين

الرشاد برس_محلي

اقرت وزارة المالية آلية جديدة لصرف مرتبات موظفي الدولة النازحين من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الى المحافظات المحررة، ابتدءا من شهر يناير الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي: انه سيتم استئناف صرف مرتبات النازحين لشهري نوفمبر وديسمبر خلال الأيام المقبلة، عبر مصرف الكريمي في المحافظات المحررة، بينما سيتم تحويل المرتبات ابتدءا من شهر يناير الجاري عبر الوزارات والمؤسسات الحكومية المباشرين فيها.

وشددت الوزارة على أن هذه الإجراءات التصحيحة التي اتخذتها تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء د معين عبدالملك، بتصحيح وضع موظفي الدولة تحت مسمى( نازحين) وترتيب وضعهم المالي في المرافق التابعين لها، مؤكدة مواصلتها جهودها لتصحيح الاختلالات أينما وجدت، القيام بواجباتها الوطنية على أكمل وجه وفي وفي ظل هذه الظروف المعقدة.

وأكدت الوزارة اعتذار شركات الصرافة عن صرف مرتبات عشرات الآلاف من موظفي الدولة في قطاعات الصحة والجامعات والمتقاعدين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، الذين انتظمت الحكومة في صرفها منذ عام، نتيجة لمنع المليشيا تداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية ومصادرتها في مناطقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى