هام

مصدر في التحالف..تجاوزات الحوثيين كثرت..ويحذر من انهيار الهدنة….تفاصيل

الرشاد برس متابعات
قال مصدر في التحالف، إن المتمردين خرقوا الاتفاق في 21 مناسبة منذ بدء سريانه منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، مضيفا “هناك مؤشرات على الارض بان اختاروا ان يتجاهلوا الاتفاق”.
وتابع المصدر ان القوات الحكومية اليمنية التي يدعمها “ترد للدفاع عن نفسها عند الضرورة وحين تحصل على موافقة بذلك”، مضيفا “سنوصل ضبط النفس في هذه المرحلة لكن المؤشرات الاولية غير مطمئنة”.
وحذّر من أن الاتفاق قد “يفشل” بسبب هذه الخروقات وفي حال تأخرت بعثة للامم المتحدة في بدء عملها على الارض.
وأوضح “في حال استلزم الامم المتحدة وقت طويل للدخول إلى مسرح (العمليات) فانها ستفقد هذه الفرصة وسيفشل الاتفاق”، داعيا إياها “لمواصلة الحوار والضغط على قادة الحوثيين خلال هذه المرحلة”.
ودخل اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، لكن مدينة الحديدة سرعان ما شهدت اشتباكات استمرت لساعات.
ونفذت مليشيا الحوثي، سلسلة خروقات للاتفاق، يوم الثلاثاء 18ديسمبر 2018 واستمرت حتى الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء.
وذكر راصدون محليون، ان عناصر الميليشيا المتمركزة في حي 7 يوليو أطلقوا وابلا من الرصاص باستخدام الرشاشات صوب مستشفى 22 مايو، عند الساعة الرابعة عصر الثلاثاء، واستمروا في الإطلاق حتى الخامسة عصراُ.
وأطلقت ميليشيا الحوثي ثلاث قذائف مدفعية من مبنى المعهد المهني الملاصق لحي الزهور، في العاشرة والنصف من مساء الثلاثاء، نحو الجهة الشرقية لمدينة الحديدة، بالتزامن مع اطلاق صاروخي كاتيوشا من مدرسة الشهداء التي حولتها المليشيا لثكنة عسكرية.
وبحسب المصادر، فقد عاودت الميليشيا الحوثية في الحادية عشر من مساء الثلاثاء، انتهاك الهدنة بإطلاق ثلاث قذائف احداها من قلعة تهامة وقذيفتين من مبان محاذية للبحر شرق محطة توليد الطاقة الكهربائية لمديرية الحوك.
وأشارت إلى أن القذائف الحوثية استهدفت قرية منظر جنوب مدينة الحديدة.
واستمرت خروقات ميليشيا الحوثي لوقف النار، حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء، حيث أطلقت قذيفتي مدفعية في الثانية عشر الا ربع منتصف ليل الثلاثاء من حوش إصلاحية السجن المركزي بمدينة الحديدة، صوب قرية منظر.
وطبقا لراصدين محليين فقد عاودت ميليشيا الحوثي، إطلاق قذائف المدفعية في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، حيث أطلقت عند الواحدة ليلا قذائف من دبابة تخفيها خلف فندق الاتحاد في حي 7 يوليو بمديرية الحالي شرق المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى