تقارير ومقابلات

خلال شهر ، رقم مهول لإنتهاكات المليشيا

الرشاد برس_تقرير

منظمات حقوقية محلية وعربية ودولية ، أخذت على عاتقها توثيق ورصد وكشف جرائم وانتهاكات المليشيا الانقلابية التي طالت كل شيء ،
أرقام واحصاءات مخيفة ترتكبها المليشيا يوميا واسبوعيا وشهريا بحق المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا.
وفي أحدث جرائم المليشيا ، قامت منظمة حقوقية محلية، بتوثيق 756 انتهاكا لمليشيات الحوثي الإرهابية، خلال شهر في الفترة بين 10 ديسمبر الماضي إلى 10 يناير الجاري.
وقالت المنظمة في تقريرها ، إن الانتهاكات التي وثقتها توزعت بين القتل المباشر والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وزراعة الألغام وجرائم القنص، وتفجير المقذوفات وقصف قذائف الهاون واقتحام وتفجير المنازل السكنية والمباني والمنشآت الحكومية والخاصة”.
وشملت الجرائم الحوثية، بحسب التقرير، 46 حالة قتل بينها 7 نساء، و13 طفلاً ، وسقط 17 قتيلا في انفجارات الألغام الأرضية الحوثية، بالإضافة إلى ثمان حالات قتل مباشر، وخمس حالات قتل نتيجة أعمال القنص، وست حالات قتل نتيجة القصف العشوائي على الأحياء السكنية، بالإضافة إلى حالة تعذيب حتى الموت و4 حالات تصفية وإعدامات ميدانية، وثلاث حالات قتل نتيجة رواجع المقذوفات التي تطلقها مليشيات الحوثي الإرهابية بشكل عشوائي.
وكشف التقرير عن إصابة 76 مدنيا بينهم 16 سيدة، و19 طفلاً، مشيراً إلى أن الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيات الحوثي تسببت بإصابة 27 مدنياً بينهم أطفال ونساء.
ووثقت المنظمة في تقريرها ، 13 حالة إصابة نتيجة طلق ناري مباشر، و12 إصابة نتيجة القصف العشوائي على الأحياء الآهلة بالسكان ، و11 إصابة نتيجة أعمال القنص ، وثلاث حالات إصابة نتيجة العنف الجسدي والضرب.
التقرير سجل سبع حالات إصابة نتيجة رواجع المقذوفات التي تطلقها المليشيات الحوثية، وثلاث حالات إصابة نتيجة صدام بالأطقم التابعة للمليشيات الحوثي نتيجة الاستهتار بأرواح الأبرياء من الأطفال المدنيين.
وأوضح التقرير أن محافظة إب تصدرت قائمة الانتهاكات بعدد 13 جريمة قتل تلتها محافظة الضالع بسبع حالات قتل، ومحافظة الجوف بست حالات، ومحافظة الحديدة بست حالات، ومحافظة تعز بأربع حالات قتل.
ومن يوم لآخر تزداد الأرقام والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحق المدنينن المقيمين في مناطق سيطرتها ، حتى أصبح عندها الأجرام والقتل وجبة يومية لذيذة دون أن تكترث لدماء المدنيين الأبرياء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى