مقالات

اليمن وضرورة الإسعافات الاولية

علي زين العابدين عبدالمجيد

علي زين العابدين عبدالمجيد

يقول الكثيرمن المراقبين ان تسارع الاحداث في اليمن قدتجعله على حافة الإنهيار,الامرالذي يستوجب من الشرفاء في هذه الأمة اجراءمايمكن ان نسميه اسعافات اولية لإعادة العافية لهذا الوطن الحبيب الذي تعودنامنه ان يستحمل حماقاتناعبرالتأريخ .

كم هو عظيم ان يرتقي الانسان المؤمن بقيمه الإنسانيةالى اعلى مراتب الشرف والتقدير والاحترام, ان يكون واقعه مبني على المصداقيه على الاحترام على استشعار بروح المسؤليه .

ولذالك اقول نحن في امس الحاجةاكثرمن أي وقت مضى الى نشرثقافة التأخي ونبذثقافة الكراهية ,بحاجه الى ان تتحول الحركات السياسيه اومكونات المجتمع المدني من واقعها السابق الذي كان يكرس من اجل عبادة صنميةالزعامات والأشخاص .

ف الاصل ان نتسابق في خدمة هذاالوطن ونرقى ببرامجناالسياسيه السابقه بحيث تستوعب اهداف ومتطلبات مخرجات مؤتمرالحوارالوطني الشامل .

حيث لا مجال للمراوغة والتباكي على الاطلال على حساب تدمير مستقبل البلاد .

خصوصآ بعدان تم بحمدالله ازاحة القوى التقليديه التي تحكمت بالقرار السياسي و بمقدرات اليمن الاقتصادية والسياسية لعقودطويلة .

المواطن البسيط يريد ان يلمس خطوات النجاح السياسي من خلال الشفافيةوالاسراع بتحريك عجلةالاصلاحات والتي على رأسها تنفيذالخطوات التالية :

١-الاسراع بإنجاز الاصلاحات الدستورية التي اقتضتها متطلبات مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

٢-الاسراع بتجهيز السجل الوطني الذي بواسطته سيتم اجراءانتخابات وفق نظام البطمة بحسب ماهو معمول به في كل دول العالم .

٣-الشروع الفوري باالاستعدادات لاجرآءانتخابات رئاسية وبرلمانية في وقت واحد,لتحديث مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذيةورفدها بدماءشابة جديدة للخروج باليمن من النفق المظلم بأقل الخسائرالممكنة.

اذاوجدت المصداقية في تقديم مصالح البلاد على المصالح الحزبية والشخسية والانانية سنتمكن من اخراج الاهداف الثلاثة التي ذكرتها لكم انفاإلى حيز النور.

وعليه فلابد من سحب المليشيات المسلحة اولا من العاصمة و من بقية عواصم المحافظات ,وتسليم الاسلحة المنهوبة للدولة بواسطة لجان تحت اشراف الدول الراعية للتسوية وإتاحة المجال امام الجيش اليمني بتنفيذ مهمة بسط سيادة الدولة في كل ارجاء اليمن الميمون, وفق اختصاصاته الدستورية.

فكم هو جميل ان تتغير وقائع القلق والخوف الى طمأنينه وحاله من الثبات المتزن الناتج عن قوة تثبت وجودهامن خلال التجرد والمصداقيه والحب لهذالوطن الغالي.

اليمن بلد جميل بلد رائع بلد عريق بلد فيه جميع المواصفات الرائعه التي تفتقر اليها ربما الكثير من دول العالم متوفر فيها كل عوامل النجاح لبناء دولة, وادارةمؤسساتية يسودها القانون واحترام حقوق الانسان .

من منا لا يحلم ببلد سعيد. بلد مشبع بالرفاهيه. بلد يسوده العدل والقانون والمساوه. ووو ..الخ …

اعتقد بل أجزم انه ﻻ احد يريد العيش في مستنقع الحروب الدائمة مستنقع الظلم مستنقع القتل ,الجوع ,الفقر مستنقع الارتماء في احضان الخارج..لآأحديريد ذالك.. وفقنا الله وإياكم لمافيه الخير..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى