محلية

قبائل ابين:امام الانتقالي 48 ساعة للخروج من “زنجبار”…

الرشاد برس ــــ محلية
 
أعلنت قبائل ابين في بيان لها جاهزيتها التامة لمساندة الجيش في معركة استعادة مدينة زنجبار من سيطرة مايسمى قوات الانتقالي…
وقالت مصادر قبلية ان مشايخ امهلومليشيا الانتقالي 48 ساعة للخروج من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، متوعدة بالحديد والنار كل من يرفض ذلك.
وأكدت القبائل وقوفنا الكامل مع القوات الحكومية داعية المقاتلين المغرر بهم، وخاصة من أبناء الضالع ويافع وردفان للعودة لصوابهم والانسحاب الفوري من عاصمة المحافظة وتسليمها للحكومة الشرعية”.
وفي وقت سابق، جددت السلطة المحلية بالمحافظة التأكيد على دعمها المستمر لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، ضد ما يُهدد أمن واستقرار المحافظة.
دعت مدراء المكاتب التنفيذية ومديري المديريات بالوقوف صفاً واحداً مع الشرعية وتحديد موقف ثابت لمساندة الجيش، وعودة الأمن والاستقرار في المحافظة وتفويت الفرصة على من يحاول الإخلال بأمن مديريات المحافظة وإثارة الفوضى فيها، ويتحمل كل شخص مسؤولية تنفيذ ذلك.
وأطلقت القوات الحكومية عملية عسكرية الاثنين في محافظة أبين وتقدمت باتجاه مدينة زنجبار عاصمة المحافظة في محاولة لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات المجلس الانتقالي العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى