محلية

مليشيات الحوثي تقتحم مركز الدراسات الشرعية بمحافظة إب وتختطف مجموعة من طلاب العلم

 

 9898

الرشاد برس-صنعاء

اقتحمت مليشيات الحوثي المسلحة ظهر اليوم الجمعة مركز الدراسات الشرعية بمحافظة إب واختطفت مجموعة من طلاب العلم.

 

وقال المركز الدراسات في بيان له إن مجموعة من المسلحين الحوثيين اقتحموا المركز قبل صلاة الظهر وقاموا بخطف الحارس ومجموعة من طلاب العلم واقتيادهم الى مكان مجهول.

 

وحمل المركز الأجهزة الأمنية في المحافظة مسئولية ما قامت به مليشيات الحوثي واعتدائهم على المركز وسلامة طلاب العلم المختطفين.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

بيان مركز الدراسات الشرعية محافظة إب بشأن الاعتداء على المركز والطلاب

في الساعة الحادية عشر قبل صلاة الجمعة 27صفر 1436هجرية الموافق 19 ديسمبر 2014م، أقدم مسلحون تابعون لجماعة الحوثي بإطلاق نار الى الهواء بجوار مركز الدراسات الشرعية لغرض استفزاز الطلاب ومن في المركز، وبعد ذلك تم اخذ الحارس ومجموعة من الطلاب واقتحام المركز من قبل جماعة الحوثي بعد ان تمت السيطرة عليه دون اي مقاومة والتمركز في سطح المركز.

وبهذا فإن مركز الدراسات الشرعية يستنكر الاعتداء الهمجي الذي تعرض له، كما انه يحمل الجهات الامنية بالمحافظة مسؤولية ذلك، ومسؤولية حماية المنشآت التعليمية التي تسهم في خدمة البلد.

ويدعوا المركز كافة المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام إلى إدانة مثل هذه الاعتداءات التي نعتبرها استهدافاً للعملية التعليمة برمّتها، ويشدّ على أيدي الجميع في رفض هذه الأعمال العدوانية، التي تمسّ جوهر العمل المدني وتضرّ السلم الاجتماعي والمدني.

                             والله من وراء القصد

صادر عن مركز الدراسات الشرعية
محافطة إب
بتاريخ27صفر 1436هجرية الموافق 19 ديسمبر 2014م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى