محلية

بن عمر: هادي وأعضاء حكومته يخضعون للاقامة الجبرية

جمال بنعمر 

الرشاد برس-صنعاء

نقل مصدر دبلوماسي عن مبعوث المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر قوله إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وأعضاء حكومته يخضعون للإقامة الجبرية، مضيفا أن بن عمر أبلغ مجلس الأمن بأن دور الأمم المتحدة في اليمن أصبح ضروريا للغاية، وأن فرص التوصل إلى تسوية لا تزال قائمة.

ونسب مراسل الجزيرة للمصدر قوله إن بن عمر أكد خلال جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن حول الوضع في اليمن، أن البلاد أصبحت على حافة الهاوية، مشيرا إلى أن جماعة الحوثي تسيطر على جميع مؤسسات الدولة.

وأضاف بن عمر أن الاشتباكات العنيفة قد تتجدد في أي لحظة، مشيرا إلى أن الحوثيين يستعملون ما وصفها بالقوة غير المبررة في التعاطي مع الاحتجاجات السلمية التي تشهدها البلاد.

وحول الأوضاع في الجنوب، قال بن عمر إن العلم الجنوبي أصبح يرتفع على كل المؤسسات في عدن، مشيرا إلى أن بعض المناطق قد انفصلت عمليا وإن لم يتم إعلان ذلك رسميا.

وكان المبعوث الأممي قد التقى قادة الحوثيين في إطار سلسلة من الاتصالات التي يجريها في صنعاء لمحاولة التوسط من أجل التوصل إلى اتفاق بعد استقالة الرئيس اليمني، بحسب ما أفاد به المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحفيين.

وأضاف دوجاريك أن بن عمر “يعقد ويترأس اجتماعات يومية مع 16 حزبا سياسيا لبناء توافق حول الطريق إلى الأمام، كما يجري اتصالات مع الدول الخليجية” مع تزايد المخاوف من أن يصبح اليمن دولة فاشلة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في بيان له، عن القلق إزاء التطورات الحاصلة في اليمن، ودعا جميع الأطراف إلى أن تبقى منخرطة تماما مع مستشاره الخاص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى