محلية

شخصيات واعضاء في الحوار من محافظتي إب وتعز تسلم الرئيس هادي وثيقة للمطالبة بإشهار إقليم الجند

 

هادي مع الجند

الرشاد برس-صنعاء

 

تقدم أعضاء من مؤتمر الحوار الوطني وشخصيات سياسية واجتماعية من مدينتي إب وتعز اليوم الخميس ببيان إشهار إقليم الجند في لقاء جمعهم بالرئيس هادي.

 

وطالبوا ا بإعلان إقليم الجند في وثيقة تدموا بها للرئيس هادي ممهورة بتوقيع العديد من أعضاء الحوار والشخصيات الاجتماعية والثقافية كمطلب لابناء تعز واب.

 

 

وفي اللقاء اكد رئيس الجمهورية انه لن يسمح بأي تقسيم او تشطير لليمن ما دام على كرسي السلطة وهناك أسس دستورية وأنظمة وقوانين محلية ودولية وقبل هذا وذاك النظام الاتحادي هو أضمن للوحدة بكل معنى الكلمة .

 

 

ودعا الأخ الرئيس الى التوعية الشاملة بمخرجات الحوار و المنجز الوطني العظيم بكل مواصفاته الحداثية. وقال: ستتاح الفرصة لليد العاملة المشاركة في كافة مستويات المسئولية والسلطة وستتاح فرص التنمية ، لأن الأقاليم ستكون ذات أنظمة إدارية مستقلة وبصورة شفافة وعادلة تضمن الانصاف وستكون هذه المنظومة الجديدة ذات طابع حديث تتجاوز إشكاليات الصراع الدائم على المناصب والكراسي وبحيث سيكون هناك شبه حكومات مصغرة لكل إقليم تراقب عن كثب قضايا التطور والتنمية والاقتصاد.

 

واشار إلى ان هناك أيضا قوى لم يكن يروق لها ان يخرج اليمن من ازمته فقط بل واسهمت في خلق الأعباء والمشاكل من خلال التخريب المتعمد لمقدرات الوطن الاقتصادية على الرغم من تدنيها وضآلتها” .

 

 

 

 

وأشاد الأخ الرئيس بالروح الوطنية العالية لأبناء محافظات تعز واب في مختلف الفعاليات السياسية والاجتماعية منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر وحتى المشاركة في معالجة الازمة الطاحنة التي نشبت مطلع العام 2011 .

 

ونوه رئيس الجمهورية بالمآثر والتضحيات التي قدمت من قبل أبناء محافظتي تعز واب في سبيل الانتصار للوطن والثورة وحتى نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

 

وشدد على ان من دأبوا على الفوضى وعدم التقيد بالانظمة والقوانين لا يريدون قانون ولا نظام.

 

وأكد بالقول ” لكننا اليوم نؤكد للجميع ان صفحة جديدة قد بدأت في تاريخ اليمن الحديث وطي صفحة الماضي إلى الأبد والعمل على المواكبة العصرية والحداثة بكل صورها وجوانبها “.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى