محلية

لجنة الوساطة في دماج تعود إلى نقطة الصفر

 

لجنةالوساطة في دماجالرشاد برس-خاص

 

عاودت لجنة الوساطة المكلفة من الرئيس هادي بحل النزاع في منطقة دماج إلى عملها في صعدة بعد توقف نشاطاها قبل أسبوعين.

 

وطبقا لما نقلته صحيفة الثورة الرسمية عن رئيس اللجنة الرئاسية يحيى أبو أصبع قوله "أن اللجنة تعكف حاليا على لقاءات مع المنظمات الدولية على رأسها الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة وغيرها بالإضافة إلى انها تبذل جهودا كبيرة للالتقاء بممثلين عن الأطراف المتحاربة بدماج".

 

وأشار أبو أصبع أن اللجنة عاودت عملها بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية باستئناف جهود الوساطة وعقد لقاءات مع كافة الأطراف بصنعاء، موضحا ان اللجنة ستعود للنزول الميداني بدماج بعد تنفيذ الإطراف المتصارعة لوقف إطلاق النار والتهدئة.

 

وكانت لجنة الوساطة قد غادرة صعدة قبل أسبوعين والتقت في العاصمة صنعاء الرئيس هادي وسلم أبو أصبع للرئيس هادي تقريرا حول طبيعة الوضع في دماج وعن الطرف المتسبب في استمرار الحرب.

 

وفيما لم توضح الحكومة تفاصيل التقرير المقدم من اللجنة الرئاسية كان في وقت سابق كشف مصدر خاص لـ"الرشاد برس" أن التقرير تضمن إدانة الحوثيين، وأنهم الطرف المتسبب في استمرار الحرب في دماج.

 

 فيما رد الرئيس هادي على لجنة الوساطة بأن تعاود عملها وإقناع الطرفين في تنفيذ آلية الصلح دون اتخاذ موقف حاسم وهو ما يجعل اللجنة الرئاسية تعود في عملها إلى نقطة الصفر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى